المحاسبة .الافضل. نت theaccounting.alafdal.net
اهلا وسهلا بكم في الموقع الالكتروني لقسم المحاسبة

بحث عن المدير الناجح في مادة الادارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بحث عن المدير الناجح في مادة الادارة

مُساهمة من طرف aws_totti في السبت نوفمبر 27, 2010 4:45 am

أن المدراء الناجحين يحتاجون لأن يحيطوا أنفسهم بأفضل الأفراد، وأكثرهم تميزا للعمل. فمديراء الأعمال المتميزين يعلمون جيدا أنهم بنفس جودة الموظفين العاملين معهم، ولهذا فإن المديراء يجب أن يختاروا أفضل الأفراد منذ البداية، وهو ما سوف يتبعه بالتالي نجاح الأعمال.


كذلك يجب أن يقوم المدير بتحفيز الأفراد المحيطين بهم؛ فإذا ما تمكن المدير من تحفيز موظفيهم فإنهم سوف يحصلون على معدلات أكبر كثيرا من الإنتاجية. ومن المهم أن يفهم المدير أن الموظفين يؤدون جيدا لأجل المكانة، و الوضع الاجتماعي، و الاعتراف بجهودهم، وأيضا الراتب الذي يحصلون عليه.



أيضا فإن المديراء يجب ألا يقوموا فقط بلعب دور المدير، وإنما يجب أن يصبحوا أيضا قادة للأعمال؛ وحتى إذا كان المدير لديه أفضل الموظفين، ولم يكن المدير قادرعلى أن يكونوا قادة لهم، فإن كل هذا سيضيع هباء. فالمدير يجب أن يوفر لموظفيهم هدف معين ليحققوه، ومن ثم قيادتهم لأجل تنفيذه و تحقيقه.




كما يجب على المديراء أن يسعوا دائما لتحسين مهاراتهم وقدراتهم الاتصالية؛ فالقدرة على التواصل جيدا مع الآخرين تعتبر من أهم المهارات التي يمكن أن يملكها أي مدير. فإذا لم يقم المديرون بتعريف الآخرين برؤاهم، أو لم يتمكنوا من تحفيز الموظفين، فإن المدير لن يكون لديهم القدرة على الادارة بشكل جيد.



من الهام ايضا ان يقوم المديراء بالتعامل مع ماليات الاعمال بشكل افضل؛ فاهم شيء في اي عمل من الاعمال هو المال، فاذا لم تقم الاعمال بتحقيق عائدات، فانها لن تتمكن من الاستمرار طويلا. فالمدير يجب ان يفهم كيف تؤثر العوامل المالية على الاعمال، وما يجب أن يقوم به لإدارتها.


وأنه من الضروري أيضا أن يقوم المديراء بإدارة وقتهم بشكل جيد، وهو ما يعتبر من الأمور التي يصعب إدارتها أيضا. فالمديراء قد يشعرون بأنهم ليس لديهم وقتا كافيا مع كثرة المطالب التي يحتاجون لتنفيذها للأعمال. فالمفتاح الأساسي لنجاح مديراء الأعمال هو التأكد من أنهم يستغلون بفاعلية الوقت المتاح لهم لتنفيذ المهام التي تحقق فائدة أكبر للأعمال.



وأخيرا فإن أصحاب الأعمال يجب ألا يخافوا من أن يحصلوا على قسط من الراحة؛ ففي أغلب الوقت يشعر مديرو الأعمال أن كل أعمالهم ستنهار بدونهم، ويكون نتيجة هذا الأمر هو أنهم يدفعون أنفسهم للشعور بالإرهاق، مما يؤثر بالتالي على مهاراتهم الإدارية، ولهذا فإن مديري الأعمال يجب أن يحاولوا إعطاء أنفسهم مجال للراحة حتى يعودوا مرة أخرى وهم يشعرون بالانتعاش هناك صفات مكتسبة وهناك اخرى بالفطرة في المدراء الناجحين




ولكن لا بد من توفر الصفات التالية في الإداري الناجح:


* صفة عقلية خالصة:وهي القدرة على معرفة القرار الصحيح.(الحكمة هي جوهر الصفة الأولى.)

* صفة نفسية خالصة:وهي القدرة على اتخاذ القرار الصحيح.(الشجاعة هي جوهر الصفة الثانية.)

* مزيج من الصفة العقلية والنفسية:وهي القدرة على تنفيذ القرار...

المهارة هي جوهر الصفة الثالثة .وهذه المهارة تشمل فيما تشمله: القدرة على التحفيز,القدرة على شرح القرار,القدرة على إزالة
avatar
aws_totti

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بحث عن المدير الناجح في مادة الادارة

مُساهمة من طرف Admin في السبت نوفمبر 27, 2010 4:54 am

شكرا اوس على البحث الممتاز ونتمنى ان يستفاد منه طلبة المرحلة الاولى

Admin
Admin

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

http://theaccounting.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى